كلمة العميد

بسم الله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين

تأسست كلية التمريض  جامعة طرابلس عام 2007، وذلك تلبية  لحاجة  المجتمع لإعداد كوادر تمريضية وطنية مؤهلة  وقادرة على التعامل مع جميع الحالات المرضية الحادة منها والمزمنة بكفاءة وجودة عالية وعلى جميع مستويات الرعاية الصحية الثلاث (الوقائية، العلاجية و التأهيلية)  استجابة لمتطلبات المجتمع الليبي ، ولمواكبة التطورات العلمية في هذا المجال على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي .

والشهادات التي تمنحها الكلية هي الإجازة التخصصية "البكالوريوس" في التمريض، وفي التخصصات التالية (التمريض العام، التخدير والعناية الفائقة، القبالة وحديثي الولادة، الجراحة والعمليات الجراحية) كما تسعى الكلية من خلال خططها الدراسية لرفع جودة المخرجات التعليمية وتعزيز قدرتها على التعامل مع التطورات العلمية والتقنيات الحديثة.

وتهدف الكلية إلى تخريج كوادر و قيادات تمريضية قادرة على إدارة ومعالجة واتخاذ القرار المناسب عند التعامل مع الحالات المرضية المختلفة من خلال التحليل العلمي الصحيح والتفكير الناقد واستعمال مخرجات ونتائج البحوث العلمية في العملية التمريضية .

كما تسعى الكلية لتطوير مناهجها الأكاديمية والبحثية للحصول على الاعتماد والتميز العالمي متوازيا مع رؤية فلسفة ورسالة الجامعة.

عزيزي الطالب،إن مهنة التمريض التي اخترتها هي من أسمى  وأشرف وأنبل المهن الإنسانية ،

تعاملك عزيزي الطالب مع الإنسان المريض يفرض عليك أن تقدم الأفضل لهذا الإنسان الذي هوفي أمس الحاجة إلى العطف والرحمة والاحترام وحسن التعامل ثم إلى الرعاية التمريضية الراقية ذات الجودة العلمية العالية .

أوصيك عزيزي الطالب بالمثابرة والجد والاجتهاد والحرص والسعي للتحصيل العلمي من جميع مصادره كما أوصيك باحترام المدرسين والتعاون معهم والارتقاء بسلوكياتك إلى مستوى عالي يرقى إلى سلوكيات وأخلاقيات هذه المهنة .

نحمد الله ونشكره على انتشار الوعي في مجتمعنا وعلى التغير الملحوظ في نظرة المجتمع إلى مهنة التمريض في بلادنا ،حيث يزداد الإقبال على هذه المهنة الإنسانية المتمثلة في زيادة أعداد الطلبة الراغبين بالالتحاق بكلية التمريض.

أخيراً ،أود أن أشكر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة الجامعة ومجلسها الموقر على ما يُبذل من جهد على تنفيذ الإستراتجيات العلمية ذات الجودة العالية واشكر وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ورئاسة الجامعة و مجلسها الموقر على ما يبذل من جهد على تنفيذ الاستراتيجيات العلمية ذات الجودة العالية و الشكر إلى كل منتسبي  الكلية من إداريين وأعضاء هيئة تدريس ومعيدين وطلاب و طالبات على الجهود المبذولة للرقى بالكلية إلى المستوى العالي الذي تتطلع إليه الجامعة .

 

                                                                                     وفقنا الله وإيـــــاكــــــــــم

                                                                                       ا.د. علي منصور الجرنازي

                                                                                     عميد كليـــــة التمريض